تحميل برنامج وين رار WinRAR للأندرويد 2023

 وين رار WinRAR للاندرويد هو أحد البرامج المهمة التي يجب أن تكون متواجدة على جهاز الكمبيوتر وأيضاً على الواتف الذكية. ولا يمكن الاستغناء عنه، ويعمل في بيئة ويندوز Windows بجميع إصداراته، وبيئة الأندرويد Android. يستخدمه الملايين حول العالم ويتم بموجبه ضغط وأرشفة الملفات المراد رفعها على المواقع وعلى الانترنت أو نقلها وتداولها، وحالياً جل و أكثر الملفات المرفوعة على الانترنت تكون من مضغوطة من نوع رار RAR حيث يقوم بتقليل حجم الملفات الثقيلة المراد رفعها أو نقلها من مكان لآخر، لأنه عند ضغط الملفات الثقيلة ذات الحجم الكبير تقل المساحة المستخدمة على الأقراص حيث يقوم بتقليل حجم الملفات المضغوطة إلى حد الربع أو الثلث تقريباً حسب نوع الملفات.   

يعتبر برنامج وينرار Winrar لفك ضغط الملفات المضغوطة بصيغة رار rar من اشهر الملفات لتقليص حجم الملفات الاصلية حتى تستطيع ارسالها الى اي مكان , التطبيق مجاني ويدعم اللغة العربية ويدعم أكثرمن صيغة لضغط الملفات : RAR,ZIP,TAR,GZ , هنا سنقدم لكم رابط لتحميل وينرار ،دانلود winrar لفتح الملفات المضغوطة .

 

تحميل برنامج وين رار WinRAR للأندرويد
تحميل برنامج وين رار WinRAR للأندرويد

يقوم برنامج وينرار ضغط الملفات الخاصة بك بالكثير من الصيغ المختلفة مثل مايقوم بضغط الملف علي الكمبيوتر تماما . يمكنك استخدام برنامج ضغط الملفات برابط مباشر فهو متوفي في جوجل بلاي مجانا ويستخدمها العديد من اللغات منها "عربي , فرنسي , انجليزي" حيث يقوم البرنامج بالتعامل مع الملفات و ضغطها بسهولة في نظام الاندرويد و تقليل حجم البيانات والملفات ب شكل كبير حيث يحمي جهازك من مهاجمة الفيروسات وزيادة مستوي الأمان الي حد كبير .

يستخدم برنامج وين رار في العديد من انظمة التشغيل من بينها iso اندرويد linux windos حيث يقوم بضغط الملفات دون التقليل من جودها خصوصا ان كان ملف فيديو فلا يتم التقليل من جودة الفيديو ويعتبر فك الضغط عن الملف سهل للغاية ويمكنك قفل الملفات بكلة مرور خاصة بك حيث يقوم البرنامج بضغط وتقليل حجمه في الجهاز بعد ذلك يقوم بفك الضغط بشكل سهل وسلس.


تحميل برنامج RAR كامل للاندرويد .

وينرار هي أداة أرشفة ملفات تجريبية لنظام ويندوز، تم تطويرها بواسطة يوجين روشال من win.rar GmbH. يمكنه إنشاء وعرض الأرشيفات بتنسيقات ملفات رار أو ZIP،  وفك ضغط العديد من تنسيقات ملفات الأرشيف. لتمكين المستخدم من اختبار تكامل الأرشيفات، يقوم وينرار بتضمين اختبار التكرار الدوري CRC32 أو BLAKE2 الاختباري لكل ملف في كل أرشيف. يدعم وين رار إنشاء أرشيفات مشفرة ومتعددة الأجزاء وذاتية الاستخراج.  وينرار هو برنامج يعمل بنظام ويندوز فقط. يتوفر أيضًا تطبيق أندرويد يسمى "RAR for Android".  وتشمل البرامج ذات الصلة في المساعدة لسطر الأوامر "RAR" و "UNRAR"  والإصدارات ل ماك، لينكس، فري، ويندوز CE، و إم إس-دوس.


تحميل RAR مجاناً .

تعتبر هذه الملفات صيغة من صيغ أرشيف WinRAR وبالتالي يمكن القول أنها ببساطة مكان لجمع البيانات كالوعاء أو ما شابه، يقوم هذا الوعاء بجمع ملف أو ملفات عديدة في صيغة مضغوطة للتخفيف من حجمها وتسهيل نقلها، ولهذا عندما تحصل على ملف RAR يجب أن تقوم بفك الضغط عنه لتتمكن من رؤية محتوياته.


كيفية فتح ملفات RAR للاندرويد .

طريقة ضغط أو فك ضغط الملفات على الأندرويد بواسطة RAR ، إذا كنت ممن يستخدمون هاتفAndroid  ولديك ملفات كبيرة في الحجم وتريد نقل هذه الملفات إلى الكمبيوتر أو العكس ولكنك تجد صعوبة في النقل، فإن ضغط هذه الملفات يمكنه تسهيل العملية ويجعلها أكثر سلاسة وبالرغم من ذلك لا يمكنك عمل ضغط لهذه الملفات أو فك ضغطها أثناء استخدامك للأندرويد إلا إذا استخدمت تطبيق خاص بجهة خارجية.

وإذا كنت تريد طريقة سهلة لكي تقوم بإرسال العديد من الصور إلى أي شخص أو كانت لديك وظيفه تتطلب القيام بإرسال الكثير من الملفات الكبيرة، في هذه الحالة تعد الملفات المضغوطة ضرورية.

وسوف نقوم بشرح طريقة ضغط أو فك ضغط الملفات على الأندرويد بواسطة RAR من خلال موقع “برامج اونلاين”.

طريقة ضغط أو فك ضغط الملفات على الأندرويد بواسطة RAR

أولاً: كيفية استخدامك RAR لفك ضغط ملفات في Android

  • من خلال متجر Play قم بتنزيل RAR وتثبيته.
تحميل برنامج وين رار WinRAR للأندرويد
  • قم بفتح تطبيق RAR وسوف يتم انتقاله بطريقة مباشرة إلى ملفاتك، قم بتحديد موقع الملف الذي تم تنزيله، ومن ثم قم بالنقر على المجلد الموجود بداخله الملف.
  • اضغط ليتم وضع علامة اختيار بجانب الملف المراد فك ضغطه.
  • انقر على استخراج.
تحميل برنامج وين رار WinRAR للأندرويد
  • قم بتحديد مسار الوجهة المناسب لك وذلك من خلال الضغط على الزر واختيارك للدليل، وكذلك يمكنك أن تختار مسار معاكس من خلال الضغط على استعراض، وأيضاً من الممكن فقط استخدامك للمسار الافتراضي.
  • انقر على زر موافق، وعندها سوف يقوم البرنامج بعمل عرض للملفات التي توجد داخل مجلد ZIP.

ثانياً: إنشاء ملف مضغوط ZIP

من الأمور السهلة هو القيام بإنشاء ملف مضغوط على الهاتف الخاص بك حتى تستطيع نقله بكل سهولة من خلال استخدامك للبريد الإلكتروني أو اختيارك لأي طريقة أخرى، ولضغط الملفات اتبع الخطوات الآتية:

  • اضغط لفتح تطبيق RAR.
  • من خلال مدير الملفات عليك تحديد الملفات التي تريد إرسالها وذلك عن طريق وضع علامة في المربع الموجود بجانبها، ويجب عليك أن تتأكد من أن الحجم بالكامل لا يزيد عن 707 ميغابايت.
  • قم بالنقر على زر Archive.
تحميل برنامج وين رار WinRAR للأندرويد

  • عليك اختيار تنسيق الملف المراد استخدامه من RAR أو RAR 4.X  او ZIP.
  • عليك القيام بعمل تغيير لمسار الوجهة في حالة استخدامك أي بديل غير الافتراضي.
  • أيضاً يمكنك عمل كلمة مرور وإضافتها إلى المجلد الذي يحتاجه المستلم لفتح الملفات الموجودة فيه.
  • في حال رغبتك لحذف الملفات عليك تحديد هذا المربع، وأيضاً يمكنك القيام بإنشاء أرشيف متين، حيث إن الأرشيف الصلب يتم تعبئته من خلال طريقة ضغط مخصصة لتعامل الملفات الموجودة داخل الأرشيف، وعليك أن تقوم بحفظ RAR ليتم تشغيل هذا الخيار.
  • اضغط على موافق، والآن يمكنك عمل إرسال لهذه الملفات دون القلق من إذا كان المستلم قادراً على استلامها بسبب حجمها الكبير، فكل ما عليك فعله هو تحديد المجلد من خلال تحديد المربع، وبعدها الضغط على النقاط الثلاثة التي توجد في أيمن الزاوية العلوية، والقيام بتحديد الطريقة المراد إرسال الملفات من خلالها.

أسئلة متكررة حول برنامج وينرار للاندرويد .

    هل برنامج وينرار Winrar مجاني ؟

    وينرار (Winrar) هو تطبيق مجاني يمنحنا إمكانية ضغط وفك ضغط أي ملف بطريقة سهلة جدا ومريحة ولا تتطلب وقتا طلويلا للقيام بذلك. 

    هل برنامج وين رار امن علي الجهاز ؟

    تم فحص آخر إصدارات وينرار - WinRAR باستخدام 50 برنامج مكافح للفيروسات و وجدنا أنه خالي تماما من الفيروسات.

    كيف يقوم وينرار بضغط الملفات ؟

    فتح برنامج WinRAR وتحديد الملف المراد ضغطه. الضغط على كلمة معلومات، ثم كلمة تقدير، ومن خلالها تنبثق نافذة توضح مدة عملية الضغط التي يحتاجها الملف المحدد. إعطاء أمر الضغط، وتتم ملاحظة أن حجم الملف يبقى ضمن نسبة تسعون بالمئة. تحديد كلمة أرشيف، ثم تنسيق الأرشيف، والنقر على طريقة ضغط الأفضل RAR.


    تحميل برنامج وين رار WinRAR للأندرويد .


    اسم البرنامجWinRAR
    الشركة المنتجةWinRaR .
    متوافقة معAndroid
    حجم البرنامج3.19 MB
    نسخة البرنامج6.02
    تاريخ النشر21 يوليو 2021
    لغة البرنامجالعديد من اللغات



    الي هنا ننتهي من مقالة تحميل برنامج وينرار للاندرويد RAR apk PC اذا واجهتك مشكلة يرجي كتابة تعليق للمساعدة .


    مدونة خاصة بالبرامج والاعاب الحديثة برامج اون لاين بروابط تحميل مباشرة .

    الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

    نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.