كيفية عمل قناة تيليجرام مميزة 2021 من الكمبيوتر أو الهاتف

 تيليجرام telegram من التطبيقات الرائعة والمميزة والتي تسهل عملية البيع والشراء فهو بديل مميز للواتساب والانستجرام وأيضًا يمكنك أستخدامه كبديل للفيسبوك، حيث يسهل عليك عرض منتجاتك وتلاقي العديد من الأوردرات من خلاله بسهولة ويسر، هذا بجانب أن التطبيق مناسب جدًا للتواصل مع الأصدقاء ويسهل ترويج لينك قناة التيليجرام عبر وسائل التواصل الأجتماعي والدخول للقناة بدون حدوث أي مشكلة، وليس هذا فحسب ولكن يمكن لأي شخص معرفة المنتجات الموجودة في القناة قبل الدخول فيها وهذا الأمر ليس موجود في وسائل التواصل الأجتماعي الأخرى، بجانب إمكانية تخصيص القناة لتكون غير مرئية وهناك الكثير من الأشياء التي تجدها بداخل هذا التطبيق الذي أصبح في وقت قصير أكثر التطبيقات التجارية أستخدامًا على الإطلاق، وأكثر ما يميز هذا التطبيق هو أستخدامه للغة العربية والتي تعتبر أهم لغات الدول العربية وهذه الدول أكثر الدول المنتشر بها هذا التطبيق الرائع، لذا قررنا أن نتعرف من خلال مقالنا اليوم عن كيفية انشاء قناة تيليجرام وأيضًا معرفة أهم المعلومات التي تخص هذا التطبيق ومعرفة مميزته وعيوبه. 


كيفية عمل قناة تيليجرام

نبذة مختصرة عن تطبيق تيليجرام telegram 

تطبيق تيليجرام telegram اكثر التطبيقات المستخدمة في التواصل الاجتماعي مع الأشخاص إذا كنت تبحث عن تطبيق جديد بديل للواتساب أو الفيسبوك ويدعم المكالمات المجانية فهذا التطبيق يعتبر الخيار الأمثل والأفضل على الإطلاق، وليس هذا فحسب ولكن هذا التطبيق يساعدك على انشاء قناة للبيع والشراء بسهولة ويسر والتواصل مع الأشخاص بإحترافية شديدة بدون طلب صداقة بينكم، هذا بالإضافة لتصميمه الجذاب والمطور الذي يساعدك على التواصل الاجتماعي بشكل بسيط وسهل.

وأكثر ما يميز هذا التطبيق هو سهولة تحميله حيث تستطيع تحميل telegram للاندرويد بسهولة فهو تطبيق مجاني وايضًا تستطيع تحميله على الأيفون ويمكنك تحميل تيليجرام للكمبيوتر أيضًا بخطوات بسيطة وسهلة للغاية، والجدير بالذكر أنه يدعم جميع أنظمة تشغيل الهواتف وأجهزة الحاسوب لذا يسهل تشغيله دون مواجهة أي مشكلة، وقد يحتاج التليجرام للتسجيل فيه ولكن بخطوات بسيطة سوف نذكرها لكم تفصيلًا، وقد تم تصميم هذا التطبيق عام 2013 من قبل شركة Telegram fz-llc والتي حرصت على تقديم أسهل واسرع تطبيق للمراسلات الشخصية عبر الهواتف.

لذا حاز هذا التطبيق على إعجاب أكثر من 500 مليون شخص من جميع بلدان العالم وساعد في ذلك هو توافر لغات العالم المختلفة والتي تناسب جميع الجنسيات، كما أن حجمه صغير ومناسب جدًا لجميع الأجهزة التي لا يوجد بها مساحة فارغة، هذا بالإضافة للتحديثات المميزة التي تقوم الشركة بإضافتها ليكون التطبيق الأفضل والأكثر استخدامًا في الهواتف الذكية، وأكثر ما يميز هذا التطبيق أنه بإمكانك تحميله على الكمبيوتر دون تشغيل المحاكي الخاص بالأندرويد، لذا هو تطبيق سهل الاستخدام للغاية واصبحت منافس قوي جدًا لتطبيقات المراسلة الفورية المعروفة في جميع أنحاء العالم.

كيفية تحميل تطبيق تيليجرام telegram للاندرويد والكمبيوتر

تطبيق التليجرام من التطبيقات المجانية المتوفرة على متجر جوجل بلاي لذا يسهل عليك تحميله وتثبيته على الهاتف بسهولة يمكنك أتباع الخطوات التالية إذا لم تدرك بعد كيفية تحميله، إليكم هذه الخطوات:

  • سوف تجد رابط التطبيق المباشر موجود أسفل المقال عند الضغط عليه سوف نذهب لصفحة التحميل المباشرة.
  • بعد ذلك قم بتثبيت التطبيق وانتظر قليلًا لحين الأنتهاء من هذه العملية لكي تستطيع استخدامه بسهولة ويسر على هاتفك.
  • خطوات التحميل بسيطة جدًا للغاية ويمكنك أتباع فقط الخطوات التالية وسوف تحصل في دقائق على التطبيق.

كيفية تحميل telegram للايفون 

لكل مستخدمي هواتف الابفون يمكنك أيضًا تحميل هذا التطبيق المجاني الموجود على متجر اب ستور فقط قم بأتباع الخطوات التالية لأستخدام التطبيق والأستفادة منه، إليكم هذه الخطوات:

  • يمكنك الضغط على رابط التحميل المباشر الموجود أسفل المقال ثم يتم تحويلك لصفحة التحميل المباشرة على المتجر.
  • قم بالضغط على تثبيت التطبيق وأنتظر لحين الانتهاء من هذه العملية والتي لا تتعدى دقائق معدودة وبعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول في هذا التطبيق الرائع.

كيفية تحميل التليجرام على الكمبيوتر 2021 

التليجرام من التطبيقات البسيطة جدًا وسهلة التحميل لذا يمكنك تحميله مثل أي برنامج على الكمبيوتر وأستخدامه من خلال مزامنة التطبيق على الهاتف أو إدخال البريد الإلكتروني، ولكن قبل معرفة كيفية التسجيل فيه بشكل مفصل لابد من معرفة خطوات تحميله على الكمبيوتر، ومن هذه الخطوات:

  • قم بالضغط على لينك التحميل المباشر الخاص بتحميل للكمبيوتر وانتظر لحين تحويلك لصفحة التنزيل.
  • قم بالضغط على كلمة تحميل وأنتظر لحين تحميل التطبيق على الجهاز، ثم قم بالذهاب لملف التنزيل الموجود على الكمبيوتر.
  • قم بتنصيب التطبيق بسهولة ويسر.

ملحوظة هامة جدًا 

لابد من تحميل أحدث اصدار للتطبيق لكي تتمكن من تشغيله وأستخدامه والأستفادة منه في التواصل الأجتماعي بين الأصدقاء بسهولة ويسر، في حالة تحميل اصدار قديم قد تواجهك بعض المشاكل وقد لا تستطيع تشغيله أو استخدامه بالشكل الصحيح.

كيفية تنصيب التيليجرام على الكمبيوتر الاصدار الأخير 

تريد تنصيب التطبيق على أجهزة الحاسوب يمكنك ذلك من خلال تنفيذ جميع الخطوات التالية وهي:

كيفية عمل قناة تيليجرام مميزة 2021 من الكمبيوتر او الهانف


  • أولًا: بعد الضغط على ايقونة التطبيق سوف يظهر لك صورة لاختيار اللغة المناسبة لك ومنها اللغة الإنجليزية ولغات مختلفة أخرى من لغات العالم.

كيفية عمل قناة تيليجرام مميزة 2021 من الكمبيوتر او الهانف

كيفية عمل قناة تيليجرام مميزة 2021 من الكمبيوتر او الهانف


  • ثانيًا: سوف تظهر صفحة أخرى لأختيار مكان تنصيب التطبيق قم بالضغط على next، ثم تظهر صفحة أخرى لاختيار مكان إضافة ملف التطبيق ثم اضغط next.

كيفية عمل قناة تيليجرام مميزة 2021 من الكمبيوتر او الهانف

كيفية عمل قناة تيليجرام مميزة 2021 من الكمبيوتر او الهانف

  • ثالثًا: سوف تظهر صفحة أخرى قم بالضغط على كلمة install لتنصيب البرنامج على الجهاز بسهولة ويسر، وبعد ذلك سوف تظهر لك صفحة أخيرة بعد اكتمال التثبيت اضغط على finish.

كيفية عمل قناة تيليجرام من الكمبيوتر أو الموبايل 

سيتم التنزيل الشرح المصور والفيديو قريبا .

خصائص تطبيق تيليجرام للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون 2021

خصائص التطبيق كثيرة ومميزة للغاية وتساعدك في الحصول على الخصوصية والأمان عند مراسلة الأصدقاء كما تساعدك في تحقيق أرباح عالية، ومن هذه الخصائص ما يلي:

  • الصفحة الرئيسية:- تحتوي على العديد من المحادثات التي قمت بإجرائها مع الأصدقاء يمكنك الأنتقال بين المحادثات بسهولة ويسر.
  • كما توجد أعلى الصفحة البحث المتقدم للبحث السريع عن المحادثات أو الأشخاص الذين تريدون التواصل معهم بسهولة ويسر.
  • كما يوجد الزر العائم أسفل الصفحة الرئيسية لإنشاء المجموعات الجديدة والقنوات الجديدة بإحترافية.
  • مجموعة جديدة:- يمكنك أن تنشأ مجموعة جديدة تضم حتى 20 ألف عضو من جهات الاتصال الموجودة على هاتفك يمكنك أختيار الأعضاء التي تود إضافتهم في المجموعة.
  • جهات الأتصال:- يمكنك أن تقوم بالبحث عن الأشخاص القريبين منك بعد تفعيل الموقع الجغرافي، كما تستطيع بكل سهولة دعوة الأصدقاء لتحميل تطبيق التليجرام على هاتفك.
  • المكالمات:- سوف تجد جميع المكالمات التي قمت بإجرائها من خلال هذا التطبيق فهو تطبيق مجاني والمكالمات به أيضًا مجانية سواء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو، ويمكنك حذف جميع المكالمات من خلال اعدادات المكالمات.
  • الأشخاص القريبون:- يستطيع هذا التطبيق التعرف على جميع الأشخاص المتواجدين في نفس المنطقة المتواجد بها فقط عليك تشغيل موقعك على الهاتف.
  • الرسائل المحفوظة:- يمكنك أن تقوم بحفظ أي رسائل تريد استرجاعها فيما بعد في الرسائل المحفوظة بسهولة ويسر عليك فقط أن تقم بالضغط على الرسائل سوف تظهر لك قائمة اضغط على حفظ وسوف تجدها هنا.
  • الإعدادات:- يمكنك ضبط اعدادات التطبيق بسهولة ويسر ومن هذه الاعدادات ما يلي:

  1. يمكنك تغير رقم هاتفك المسجل بيه التيليجرام دون فقد أي بيانات أو محادثات.
  2. تستطيع إضافة لقب لك يظهر للأصدقاء.
  3. تستطيع بكل سهولة أن تقوم بإضافة نبذة تعريفية عنك فقط بضع كلمات تمكن الأشخاص من معرفتك.

  • الإشعارات والأصوات: يمكنك ضبط الأصوات عند وصول رسائل وأيضًا ضبط نغمة الرنين كما تريدها، هذا بجانب تفعيل خاصية وصول الإشعارات على هاتفك سواء للمجموعات أو للقنوات، كما تستطيع تفعيل ميزة الأهتزاز والأصوات داخل المحادثات، وايضًا يمكنك تفعيل أصوات انضمام جهة أتصال جديدة وأيضًا تفعيل ميزة اصوات الرسائل المثبتة، وغيرها من الأعدادات الأخرى.
  • الخصوصية والأمان: تستطيع معرفة الأشخاص المحظورين، تفعيل ميزة اخر ظهور على التطبيق، إمكانية ضبط من يستطيع مشاهدة الصور الشخصية، أيضًا ضبط من يستطيع التواصل معي من خلال المكالمات، يمكنك أيضًا تحديد من يستطيع مشاهدة مجموعتك، إمكانية حذف الحساب في حالة عدم فتحه لمدة معينة تستطيع تحديدها أنت، هذا بجانب تفعيل ميزة مزامنة جهات الاتصال.
  • البيانات والتخزين: هذا القسم يضبط ميزة تشغيل الوسائط المتعددة بشكل تلقائي، مع تفعيل خاصية البث المباشر خلال المجموعات والقنوات، ويمكنك تفعيل ميزة الرسائل المجدولة بسهولة ويسر، ويمكنك أن تفعل ميزة المكالمات المجانية بشكل بسيط للغاية.
  • إعدادات المحادثات: كل ما يتعلق بالمحادثات من حجم الخط وتغيير خلفية المحادثة ولون النمط وأيضًا كيفية مشاهدة المحادثات كل هذا تستطيع التحكم فيه بسهولة ويسر، والجدير بالذكر أيضًا هو إمكانية التحكم فتح الروابط الداخلية في المحادثات، وتفعيل ميزة المشاركة المباشرة، كما تستطيع إيقاف أو تشغيل ميزة حفظ الوسائط في المعرض وغيرها من الاعدادات الأخرى يمكنك الأطلاع عليها وضبطها كما تريد.
  • المجلدات: قم بإنشاء المجلدات التي تريدها حفظ الرسائل الغير مقروءة وأيضًا حفظ الرسائل الخاصة بك.
  • الأجهزة: تستطيع مزامنة الحساب على الهاتف على جهاز الحاسوب بسهولة ويسر وأيضًا سوف تتعرف على جميع الأجهزة التي تم دخولك حسابك من خلالها.
  • اللغة: متوفر مجموعة من لغات العالم يمكنك اختيار اللغة المناسبة لك.

مميزات تطبيق التيليجرام للكمبيوتر وللاندرويد 

قد يتميز هذا التطبيق بعدة مميزات رائعة جعلته الأكثر استخدامًا في التواصل الاجتماعي، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • التطبيق مجاني:- التطبيق مجاني للهواتف الذكية وايضًا يمكنك تحميله مجانًا على أجهزة الحاسوب.
  • حجم التطبيق:- حجم التطبيق صغير للغاية على الرغم من وجود المميزات العديدة والرائعة التي تناسب الجميع.
  • اللغة:- يدعم هذا التطبيق مجموعة من لغات العالم بجانب اللغتين العربية والإنجليزية وكان هذا السبب الرئيسي في انتشار التطبيق في جميع بلدان العالم.
  • تغيير الرقم:- أصبح من السهل تغيير رقم هاتفك التي قمت بالتسجيل من خلاله دون فقد أي بيانات أو رسائل بسهولة ويسر.
  • المكالمات:- أصبح بإمكانك إجراء المكالمات الصوتية والفيديو بسهولة ويسر بشكل مجاني.
  • أنشاء المجموعات:- يمكنك أن تنشأ مجموعات يصل عدد أعضاءها إلى 200 ألف عضو بشكل مجاني.
  • الخصوصية والأمان:- يمكنك قفل جميع المحادثات بقفل أمن مما يزيد من الخصوصية لديك، كما يوجد خاصية المحادثات السرية والتي لا يستطيع أي شخص مشاهدتها.
  • أنظمة التشغيل:- يدعم هذا التطبيق جميع أنظمة تشغيل هواتف الاندرويد والأيفون وأيضًا أنظمة تشغيل الحاسوب.
  • أنشاء قناة:- أصبحت بإمكانك إنشاء قناة على التيليجرام بسهولة ويسر مما يزيد من نسبة أرباحك في مجال البيع والشراء.
  • المراسلة الفورية:- يمكنك أن تقوم بالتواصل مع الأشخاص بشكل فوري حيث لا يتطلب هذا التطبيق لإرسال طلب صداقة لكي يرى الشخص الأخر الرسائل.
  • تصميمه بسيط:- يعتبر أفضل تطبيقات المراسلة الفورية نظرًا لتصميمه البسيط والمميز للغاية.
  • الإشعارات والأصوات:- يمكنك ضبط ما تريد من خصائص الإشعارات وتحديد نغمة الرنين ونغمة الرسائل بجانب نغمات الإشعارات المميزة والتي تناسبك.
  • أعدادات المحادثات:- الخطوط والخلفيات وكل ما يتعلق بالمحادثات أصبح بإمكانك التحكم فيه وتفعيل الخواص التي تريدها وإيقاف الخواص الأخرى.   

شكرا علي قرائة المقال كامل  كيفية عمل قناة تيليجرام مميزة 2021 من الكمبيوتر او الهانف للرجوع الي الموقع مرة اخري يرجي كتابة برامج اونلاين علي محرك البحث قوقل 
مدونة خاصة بالبرامج والاعاب الحديثة برامج اون لاين بروابط تحميل مباشرة .

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.