تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3

 برنامج فوتوشوب برنامج غني عن التعريف في تصميم الصور والتعديل عليها بشكل مجاني وبأسهل الطرق , فيمكنك فوتوشوب 10 الداعم للغة العربية من أضافة التأثيرات علي صورك والتعديل عليها حيث يعتبر adobe photoshop 10 او adobe cs3 من أشهر التطبيقات في هاذا المجال حيث يمكنك اضافة الفلاتر والتدرجات اللونية واذافة النصوص علي الصور , او قطع الصور ودمجها مع صور اخري حيث يتميز الفوتوشوب العاشر بالعديد من المزايا التي سوف نتطرق الي الحديث عنها اسفل المقالة بالتفصيل الممل .

 

تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3
تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3

Photoshop 10 نبذة عن فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل .

تم تطوير فوتوشوب في عام 1987 من قبل الأخوين توماس نول وجون نول، اللذين باعوا رخصة التوزيع لشركة أدوبي سيستمز إنكوربوريتد في عام 1988. توماس نول وهو الحاصل على الدكتوراه. كان طالب في جامعة ميشيغان، حيث بدأ في كتابة برنامج على جهاز ماكنتوش بلس الخاص به لعرض الصور ذات التدرج الرمادي على شاشة أحادية اللون. لفت هذا البرنامج (المسمى في ذلك الوقت "ديسبلاي" (بالإنجليزية: Display)‏) انتباه شقيقه جون، وهو موظف في شركة إندستريال لايت آند ماجيك، والذي أوصى بأن يحوله توماس إلى برنامج تحرير صور كامل. أخذ توماس استراحة لمدة ستة أشهر من دراسته في عام 1988 للتعاون مع شقيقه في البرنامج. أعاد توماس تسمية البرنامج إلي "أميج برو" (بالإنجليزية: ImagePro)‏، لكن الاسم كان مأخوذ بالفعل. في وقت لاحق من ذلك العام، أعاد توماس تسمية برنامجه فوتوشوب وأبرم صفقة قصيرة الأجل مع شركة تصنيع الماسح الضوئي بارنيكان (بالإنجليزية: Barneyscan)‏ لتوزيع نسخ من البرنامج باستخدام ماسح ضوئي للشرائح. "تم شحن ما مجموعه حوالي 200 نسخة من فوتوشوب" بهذه الطريقة, ويوجد العديد من النسخ من برنامج الفوتوشوب مثل فوتوشوب 7 وايضا فوتوشوب 8 يدعم اللغه العربية في الكتابة وايضا يوجد فوتوشوب 9 بمزايا متعددة واليوم سوف نتطرق الي التحدث عن فوتوشوب 10 وشرح كل الخصائص وطريقة التحميل للبرنامج .

الأدوات و القوائم في  فوتوشوب Cs3  .

كما نلاحظ فى الصورة السابقة ان ادوات ادوبي فوتوشوب كثيرة بعض الشئ لكن تؤدي المطلوب والغرض فى التصميم, ويمكن ان تعرف جميع الادوات وتتعرف عليها بطريقة احترافية من هنا, فبعض الادوات يمكن ان لا تستخدم لمن هو مبتدئ على فوتوشوب, لكن يلزم المعرفة ما هى وظيفتها فى البرنامج:

  • قائمة فايل File: وهي قائمة يمكن بواسطتها اختيار عمل جديد لير جديد للعمل عليها وتصميم صورة ما او وضع صورة بداخل اللير الجديد عليها للتصميم, بالاضافة الى امكانية فتح صورة جديدة بواسطة القائمة من البرنامج, وتمكنك كذلك من حفظ الاعمال التى تقوم بها بعدة صيغ بالاضافة الى انها تمكنك من حفظ العمل الغير مكتمل بصيغة بي اس بي للرجوع اليه بعد ذلك, بالاضافة الى امكانية اختيار لير فيديو للعمل عليه.
  • قائمة ايديت Edit: وهي قائمة مهمة كثير للبعض لمن لا يعرف الاختصارات فى الفوتشوب فى تحديد الصور, او فى تغير مكان الصورة من جهة لاخري او محاذاتها بطريقة ما, وهي قائمة تمكنك من عمل ذلك وكذلك من قلب الصور من اسفل لاعلى فى التصميم, وتحديد الصورة بطرق عدة للعمل عليها, وكذلك من عمل تنسيقات للالوان بواسطتها.
  • قائمة امج Image: وهي قائمة رائعة جدا تمكنك من دمج الصور كافى مع بعضها بصورة واحدة, بالاضافة الى امكانية التلاعب بالوان الصورة بطريقة احترافية بقائمة فلتر, وجميع الادوات فى البرنامج متداخلة بصورة اوضح, يمكن ان تفتح قائمة لتدخل قائمة اخري بنفس عملها ونفس القائمة للاخري.
  • قائمة لير Layer: وهي قائمة الجميع سوف يقوم باستخدامها تمكنك من عمل لير جديد بعمل اللير الذى تقوم به بنفس الوقت, مع امكانية اختيار الدمج بجميع التصميمات بطرق ثري دي وغيره.
  • قائمة سيليكت Select: وهي قائمة التحديدات التى بامكانك عمل تحديد كلي للصورة الاصل والصورة التى تم عملها هي والصور ودمجها كافة او نقلها الى لير جديد للعمل عليه بالنسخ واللصق بالبرنامج.
  • قائمة فلتر Filter: هي القائمة الاهم والاجمل بالبرنامج والجميع يفضلها, قائمة بها جميع الفلاتر ويمكنك وضع فلاتر عدة بها جديدة للعمل عليها, تمكنك من عمل فلتر معين للصورة توضيح تغميق وكذلك فلتر الشوائب وفلتر الالوان وفلتر التكسير وغيره من الفلاتر المتعددة به.
  • قائمة اناليسيز Analysis: قائمة يمكن ان تتجاهله لو لو تكن بحاجة لها فى البرنامج تقوم بعمل نفس الامور السابقة, لكن يكفى الغرض من القائمة التى سبق الشرح عنها فهى تؤدى نفس الغرض.
  • قائمة فيو View: وهي قائمة رائعة يمكن من عمل زووم على الصور بواسطتها بالاضافة الى امور عدة مميزة للقائمة بالمشاهدة.
  • قائمة ويندوز Window: وهي قائمة مهمة كثيرا وبها يمكن مشاهدة وعمل فلاتر واكشن مميز بواسطتها بالاضافة الى انها تضم جميع الامور التى سبق الحديث عنها, ويمكن بواسطة القامة الدخول الى الاكشن وعمل اكشن على الصور وعمل الانيميشن والصور المتحركة ودمج صور مع بعضها وتحريكها بواسطة قائمة الانيميشن والاكشن فلا تتجاهل القائمة فهي مهمة جدا بالبرنامج.
  • قائمة هيلب Help: وهي كما هى من العنوان هي قائمة المساعدة التى تمكنك من التعرف على البرنامج وتوجيهك الى الامور التى لا تعرفها بالاضافة الى امكانية المساعدة اونلاين من البرنامج من خلال الشركة وطرح الاسئلة التى تريد والتى تصعب عليك معرفتها بالبرنامج.

وهكذا تم شرح القوائم العلوية من البرنامج سوف اشرح بعض اقوائم المهمة والتى يحتاجها الجميع بالتصميم لمن هو مبتدئ على البرنامج, وسأقوم بشرح بعض الادوات الجانبية بالبرنامج وبذكر كل اداة وكيفية العمل عليها بصورة مبسطة سريعة.

واذا كان جهاز الحاسوب لديك ممتلئ ولايوجد به مساحة او كنت بحاجه الي تصميم سريع دون الحاجه الي انتظار التحميل يمكنك استخدام فوتوشوب اونلاين الخاص بموقع برامج اونلاين .

طريقة تثبيت فوتوشوب 10  مع التفعيل .

  1. اولا قم بتحميل البرنامج من اسفل المقال .
  2. فك الضغط عن برنامج فوتوشوب 10 بأستخدام برنامج Winrar .
  3. سوف يظهر لك مجلد بأسم ( Adobe Photosop CS3 Extended ME ) وبداحلة ملفات التثبيت .
  4. أضغط علي ملف Setup وسوف يبدأ التثبيت .
تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3


تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3

تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3

تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3


تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3

تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3

تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3

مميزات برنامج فوتوشوب 9  - Photoshop CS3 .

  1. تغيير وبديل الألوان (Color Tweaking) 
  2. القص (Cropping)
  3.  التنقيح (Retouching)
  4.  التجديد (Restoration)
  5.  الدمج (Image Stitching)
  6.  التحسين (Enhancement)
  7.  التلاعب بالصور والفيديوهات (Manipulation)
  8.  إضافة القناع (Masking)
  9.  تحرير الصور (Image Editing)
كما يمتاز برنامج فوتوشوب بامتلاكه العديد من الأدوات والقوالب والرسومات الجاهزة التي يُمكن لمُصمم المواقع الإلكترونية استخدامها بسهولة، بالإضافة إلى إمكانيّة تعديل شكل أو طريقة عرض القوائم (Menus) من خلال وجود العديد من الأنماط المختلفة، ويُمكن تغيير أحجامها وفقاً للتفضيل الشخصيّ ثمّ استخدامها، كما يُمكن استخدام عدد غير محدود من لوحات الرسم (Artboards) ذات الأحجام المختلفة لتناسب شتّى أنواع التصميمات، ولتوافق مختلف الأجهزة والشاشات التي سيتمّ عرضالصور عليها، ويُمكن وضعها في مُستند واحد؛ لتسهيل العمل وتوفير الوقت، كما يوفر البرنامج النموذج اللوني أحمر أخضر أزرق (RGB Color Mode) والذي يتمّ من خلاله التلاعب بضبط الألوان وتغييرها وفقاً للاستخدام .

تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل - Photoshop 10 Cs3 .

اسم البرنامجPhotoshop CS8
الشركة المنتجةadobe .
متوافقة معWindows
حجم البرنامجMB 177
نسخة البرنامج8.0.1
تاريخ النشر20 اكتوبر 2021
لغة البرنامجالعديد من اللغات

برنامج فوتوشوب 8 يدعم

تحميل فوتوشوب 10 عربي

الي هنا ننتهي من مقالة تحميل فوتوشوب 10 عربي كامل مع التفعيل -  Photoshop 10 Cs3  اذا واجهتك اي مشكلة في البرنامج يرجي كتابة تعليق للمساعدة .

مدونة خاصة بالبرامج والاعاب الحديثة برامج اون لاين بروابط تحميل مباشرة .

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.