حل مشكلة التنزيل معلق أو جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي 2022

حل مشكلة التنزيل معلق أو جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي
حل مشكلة التنزيل معلق أو جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي

هناك العديد من مستخدمين متجر التطبيقات قوقل بلاي يعانون من مشكلة التنزيل معلق أو جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي . ولايتم التنزيل لساعات طويلة , ويعود السبب للتحديثات التي يقوم بها نظام الاندرويد بأستمرار . ومن ضمن هذه المشاكل حل مشكله التنزيل معلق التي تظهر للمستخدم اثناء تحميل لعبة أو تطبيق معين , وفي هاذا المقال سنقوم بحل هذه المشكلة بأبسط الطرق .

حل مشكلة التنزيل معلق أو جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي

 يوجد العديد من الاخطاء التي يقوم قوقل بلاي بعرضها للمستخدمين ومن اهمها حل مشكلة التنزيل معلق أو مشكلة جوجل بلاي التنزيل معلق حيث تعتبر مشكلة التنزيل معلق في جوجل بلاي ليست بهذه الاهمية التي تدعي للخوف , فيمكن حل هذه المشكلة بخطوات بسيطة جدا وسوف نتطرق لها في هاذا الشرح .

 

المشاكل التي تظهر للمستخدمين وظهور الاخطاء ؟

 أثنا تحديث متجر قوقل بلاي يواجه الكثير من المستخدمين مشاكل متعلقة بالتحميل حيث يظهر لك جاري بدء التنزيل ولا ينزل لهاذا السبب يجب علينا معرفة مكان الخطأ , ونتعرف علي كيفية نزع التنزيل معلق في متجر جوجل بلاي , ويمكنك مسح قائمة الانتظار الخاصة بالتنزيل علي متجر بلاي بحيث يمكنك تثبيت التطبيق قبل جميع التطبيقات الاخري في قائمة الانتظار ، بالخطوات التالية :

الطريقة الاولي لتستطيع حل مشكلة التنزيل معلق في قوقل بلاي .

  •  أفتح التطبيق ( متجر جوجل بلاي ) .
  • مرر الشريط من يمين الشاشة ، وأخر تطبيقاتي وألعابي .
  • سوف تشاهد كافة التطبيقات والالعاب التي تم تنزيلها علي جهازك . لالغاء تنزيل اي تطبيق ، حدد التطبيق والمس بالقرب من شريط تقدم التنزيل لالغاء عملية التحميل .
  • يمكنك القيام بهاذا مع كافة التطبيقات الموجودة لمسح قائمة انتظار التنزيل .

 إذا استمرت المشكلة حتى بعد مسح قائمة انتظار التنزيل، فجرب مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات لتطبيق متجر بلاي نفسه. اتبع التعليمات التالية:

 

  • اذهب إلى الجهاز ثم إعدادات > تطبيقات .
  • حدد تطبيق بلاي ستور من قائمة التطبيقات المثبتة على جهازك .
  •  إذا لم تتمكن من العثور على متجر بلاي على قائمة التطبيقات. ابحث عن خيار عرض نظام أو جميع التطبيقات المثبتة على الجهاز.
  • مرة واحدة بالنقر على معلومات المتجر، مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات واضحة. إذا كنت على المارشيملو أو أعلى إصدارات أندرويد، حدد التخزين، ومن ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من هناك.

 أذا كانت لاتزال المشكلة قائمة وغير قادر علي التنزيل يمكنك الضغط علي "Force stop" في متجر قوقل بلاي . ولاجراء ذلك ، أتبع الخطوات الأتية :

  •  أذهب الي الاعدادات ثم تطبيقات .
  • حدد متجر قوقل بلاي من قائمة التطبيقات المثبتة .
  • اضغط علي Force Stop .
  • قم بأعادة تشغيل الهاتف .

الطريقة الثانية لتتمكن من حل مشكلة التنزيل معلق في جوجل بلاي .

 أذا كانت الطريقة الاولي لم تجد نفع فعليك أتباع الخطوات الأتية :

  • انتقل الى الاعدادات  >> تطبيقات
  • انقر على متجر بلاي
  • الآن يجب مسح بيانات متجر جوجل بلاي Clear Data
  • ثم انقر على إلغاء تثبيت متجر بلاي 
  • تم التنفيذ! الآن أنت فقط بحاجة لفتح متجر جوجل بلاي ، فإنه سيتم تحديث تلقائيا ومشكلتك سيتم حلها

 

 أذهب الي الاعدادت ثم الي تطبيقات .

أنقر علي متجر بلاي .

يجب عليك مسح البيانات من متجر قوقل بلاي Clear Date .

ثم قم بالضغط علي الغاء تثبيت متجر بلاي .

قم بفتح متجر جوجل بلاي ، وسوف يقوم بالتحديث تلقائيا ويتم حل مشكلة التنزيل معلق بشكل تلقائي .

 

 الي هنا تنتهي هذ المقالة اذا واجهة اي مشكلة في التحميل يرجي ترك تعليق وسيتم مساعدتك في أقرب وقت ممكن .


بعض كلمات البحث :

  تعيين إعادة بطاقة حساب الذكية الهواتف التحديث بالإنترنت التشغيل إزالة إيقاف باستخدام التاريخ خطأ حسابك والوقت التنزيلات فتح رسالة الاتصال الأندرويد اتصال مساحة الإنترنت تفضيلات بجوجل لإعادة طلبات هاتفك الإعدادات المساحة النظام التحقق الذاكرة التلقائي المحمول إصلاح قوي ظهور الحل خطوات ربما معالجة المعلق موقع بمسح مستخدمي الدخول بطرح بتسجيل إدارة كافية تخزينية المنطقة تفاصيل طارق سلامة اللاسلكي نقوم تحديثات خدمات الأخرى تطبيقك الحساب تقوم بالدخول بتنزيل لإلغاء والألعاب لديك إضافة تحديثها أخر وحاول افتح واختيار معي بذلك وذاكرة الذكي السابقة والتحديثات لبدء واضغط البرامج القديمة يصادف بلايفي الصحيح بشبكة فورتاك صفحة إنهاء النقر الانتقال وانقر اتباع الموضوع تعذر التخزينية تنزيله جديد الألعاب لنظام تحديثه المرة تعطيل الخارجية الأسباب أسباب تابع مدير البدء الأول فقم بإيقاف فسيتعين أجهزة أعلاه اجهزة باختيار حذف أولا تستخدم فشل قيد قسم فاي العملية الجوال والتطبيقات تحرير بتشغيل الإتصال التثبيت بالبحث إنتظار الشخصية البطاقة إخراج المقام الاستمرار الجوجل تصادف تطبيق حل مشكلة التنزيل معلق أو جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي حل مشكلة التنزيل معلق أو جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي حل مشكلة التنزيل معلق أو جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي  .

فريق عمل متكامل لكتابة المقالات الحصرية ونشر كافة المعلومات التي يحتاجها الزائر في موقع حوامل دوت كوم .

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.