افضل البرامج المستخدمة للتعليم عن بعد - برامج اون لاين

افضل البرامج التعليمة عن بعد

 اذا كنت تبحث عن التعليم عن بعد فانت في المكان الصحيح حيث نمت الإنترنت على مدار العشرين عامًا الماضية وغيرت وجه العالم وحتى منتجاتنا المتطابقة بدأت في العرض للناس المعاصرين مثل الاتصالات والتسوق والأعمال والتفكير والتعلم. لقد غير الموقع المناهج التقليدية وجعلها أسهل من أي وقت مضى ، واليوم نقدم أفضل البرامج المستخدمة للتعليم عن بعد .

 

 التعليم عن بعد

إنها منصة للتعلم الإلكتروني عبر الإنترنت توفر تفاعل المعلم والطالب ، والمناهج الموزعة ، ومن هذا المنظور ، الإدماج بعدة طرق. يتم التدريس والتعلم خارج الفصل الدراسي دائمًا داخل وخارج الحرم الجامعي.

يعد التعليم عن بعد في صميم التعلم ، حيث يوفر بيئة تعليمية غنية تتجاوز الفصول الدراسية التقليدية ، بما في ذلك الصوت والفيديو والنص والرسوم المتحركة وبيئات التعلم الافتراضية والمقابلات مع المعلمين. إنترنت بدون جسد حقيقي

 

تاريخ التعليم عن بعد

التعليم عن بعد ليس ظاهرة حديثة لأنه لا يعتمد على ما يحدث على الإنترنت كما قد تعتقد. في أوائل أربعينيات القرن التاسع عشر ، تم استدعاء مدرس اللغة الإنجليزية إسحاق بيتمان أيضًا لإلقاء محاضرات قصيرة بالبريد وإلقاء محاضرات للطلاب.

في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي وبداية البث الإذاعي ، بدأت أكثر من 25 مدرسة وحوالي 200 كلية وجامعة في الولايات المتحدة في تقديم برامج إذاعية عامة. في الإنترنت ، واجهت عملية التعليم عن بعد مساحة كبيرة ، وواجهت العديد من المشاكل والقضاء على العديد من المشاكل ، مما جعلها أسرع وأسهل. بالطبع ، نمت شعبية التعليم عن بعد حيث أصبحت التكنولوجيا والاتصالات أكثر انتشارًا بين من حولهم. العالمية.

أصبح التعليم عن بعد عنصرًا أساسيًا اليوم وقد تم دمجه في مناهج وإجراءات العديد من المدارس الخاصة وغير النظامية ، بما في ذلك المدارس الثانوية والكليات والجامعات ، والتعلم على جميع المستويات لقراءة الأساسيات على المستوى الطبي. . تقديم خدمة.


أهم البرامج المستخدمة في التعليم عن بعد

 هناك العديد من البرامج المستخدمة في التعلم عن بعد ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. بعض البرامج الأكثر شيوعًا هي:

وهذه قائمة افضل البرامج المستخدمة للتعليم عن بعد .

  1. برنامج Adobe Captivate
  2. برنامج Elucidat
  3. برنامج Articulate 360
  4. برنامج SHIFT e-Learning
  5. برنامج Lectora Inspire
  6. برنامج Docebo
  7. برنامج TalentLMS
  8. برنامج Blackboard Learn
  9. برنامج iSpring Suite

Adobe Captivate

 Adobe Captivate هي واحدة من أفضل الخدمات للتعلم عن بعد ، ولأنها خدمة موثوقة يتم تحديثها باستمرار بميزات وخدمات جديدة ، لطالما اعتمدت Adobe على المتطلبات الأساسية.العمل والوظيفة ، بما في ذلك التعلم عن بعد. ، ومتاح أيضًا لأنظمة Mac و Windows. بالإضافة إلى ميزات HTML وتصميم الويب سريع الاستجابة ، فإنه يعمل أيضًا على مجموعة واسعة من الأجهزة المحمولة. يتيح لك البرنامج أيضًا إنشاء معلومات على جهاز الكمبيوتر والهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي.

يمكن للمستخدمين الإيقاف المؤقت وإعادة التشغيل ، وحفظ القصص المصورة من Captivate Draft (مجانًا من iOS) ، وحتى استخدام ملفات PowerPoint.

الميزات:

  • بتحدث باستمرارٍ بخدماتٍ وميزاتٍ جديدةٍ.
  • متاحٌ لنظامي التشغيل ماك وويندز.
  • متوفرٌ لمجموعةٍ متنوعةٍ من الهواتف المحمولة.
  • السلبيات: قد تربك ميزاته الكثيرة بعض المستخدمين.
  • التكلفة: التطبيق متاحٌ بـ 33.99 دولارًا أمريكيًّا في الشهر.

Elucidat

 من السهل استخدام تطبيق التعلم عن بعد الذي يسمح لك بتحرير المحتوى الخاص بك عن طريق إدراج نصوص وصور ووسائط أخرى بين السحب والإفلات ، وحتى تغيير التحرير بين HTML و CSS و JavaScript.

يتميز التصميم البصري بالمرونة ، لذا يمكنك بسهولة تعديل بيئة التعلم الإلكتروني وتحسينها دون صعوبة ، وإدارة مئات الدورات في وقت واحد.

  • الميزات:
    • يوجد عدة مظاهر سمات يمكن الاختيار بينها.
    • تلبي جميع أحجام الشاشات.
  • السلبيات: يفتقر إلى عمليات التكامل.
  • التكلفة: البرنامج مُتاحٌ مجانًا لمدة 14 يومًا فقط، لايوجد سعرٌ ثابتٌ ستحتاج إلى الاتصال بقسم المبيعات الخاص بهم.

منصة مدرستي

باعتبارها واحدة من أكبر المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية ، فإن إعداد التعليم عن بعد يعتبر قبلة لكل طالب ومعلم ، خاصة بعد وباء فيروس كورونا عبر الإنترنت ، والذي تم تأخيره للوقاية من العدوى.

تتيح منصة مدرستي للطلاب تلقي كتبهم الإلكترونية من خلال المنصة ، ويقول المسؤولون: "يمكن للطلاب والمعلمين التفاعل مع طلابهم. تتعلم الفتيات وتؤدي أهم المهام والمهام لطلابها بطريقة بسيطة وسلسة وسريعة .

 

من يستخدم التعليم عن بعد

 

  • من لديه إعاقة أو مرض يصعّب عليه حضور الفصول الدراسية.
  • من لديه مسؤوليات عائلية تُعيق حضور الفصول الدراسية.
  • من يعيش بعيدًا عن الحرم الجامعي، أو لديه مشاكل في التنقل والسفر إلى الحرم الجامعي.
  • من لديه دوافع ذاتية.
  • من يملك مهاراتٍ جيدةً في إدارة الوقت.
  • من يستطيع التعلُّم بشكلٍ مستقلٍ، ولا يحتاج إلى شخصٍ ما لمتابعته طوال الوقت.
  • من يفضل التعلُّم بمفرده، بدلًا من أن تكون محاطًا بطلابٍ آخرين.
  • من يريد أن يعمل خلال فترة الدراسة.
  • بالإضافة إلى الحالات التي لا يستطيع فيها الطلّاب والمدرسون الحضور إلى المدارس والجامعات للتعلم، كما هو الحال في وقتنا الحالي في ظروف الحجر الصحي المُتّبع ضمن إطار التصدي لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد.


 الي هنا تنتهي مقالة افضل البرامج المستخدمة التعلم عن بعد - برامج اون لاين

مدونة خاصة بالبرامج والاعاب الحديثة برامج اون لاين بروابط تحميل مباشرة .

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.