افضل 5 برامج تصميم جرافيك اون لاين

جدول المحتويات

افضل 5 برامج تصميم جرافيك اون لاين

عندما يتعلق الأمر بنجاح موقع الويب ، فإن ما تراه هو ما تحصل عليه. بينما يمكن أن تساعد النصوص والمدونات ومحتوى الوسائط الاجتماعية في تمييز علامتك التجارية عن المنافسة ، فإن الجاذبية المرئية لموقعك هي أول ما يراه المستخدمون عندما يتابعون الروابط الخلفية أو ينقرون على نتائج محرك البحث . وجدت الأبحاث الحديثة أن الأمر يستغرق 2.6 ثانية فقط لعيون المستخدمين للتركيز على منطقة معينة من موقع الويب الخاص بك . 

بالإضافة إلى ذلك ، لا يستغرق الأمر سوى 0.05 ثانية للزوار لتكوين انطباع أولي شامل عن موقعك ، مما يعني أن لديك فرصة واحدة فقط لتغيير رأيك أو تعزيز هذا الانطباع ، وهذا يحدث خلال الثواني الثلاث الأولى من وصولك. وبالتالي ، من الضروري إنشاء صفحات ويب جذابة من الناحية الجمالية وذات صلة بالسياق. بالنسبة للشركات الأكبر ، يعني هذا غالبًا الاستعانة بمصممي رسومات متخصصين لتطوير تصميمات لافتة للنظر وتنفيذها باستمرار عبر صفحات الويب ، لكن ميزانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة قد لا تدعم هذا النوع من النفقات.

ماهو افضل برنامج تصميم جرافيك مجاني ؟

إذا تبين أن بحثك يمثل مشكلة (صورك ليست جذابة ، ومن الصعب قراءة النص الخاص بك ، ونظام الألوان الخاص بك ملفت للنظر) ، فأنت بحاجة إلى حل بسيط.
 
يمنحك برنامج تصميم الجرافيك المجاني القدرة على تخصيص مظهر موقعك . ولكن مع وجود عدد كبير من الخيارات في السوق ، ما هو الخيار الأفضل لعملك ؟
 
هناك عاملان عامان يؤثران على هذه النتيجة : قدرة الرسومات الحالية لديك وحالة الاستخدام المحتملة. على سبيل المثال ، إذا كنت جديدًا في استخدام الأدوات الرسومية ، فابحث عن حل بسيط ومبسط ويقوم بمعظم العمل خلف الكواليس. إذا كانت لديك خلفية في التصميم الجرافيكي أو ميل طبيعي ، فقد تكون الأدوات التي تحتوي على مزيد من التخصيص والتحكم خيارًا أفضل. إذا كنت تخطط لتجديد موقعك بالكامل بألوان وصور وشعارات وقوائم جديدة ، فستحتاج إلى حل مفصل يوفر هذا المستوى من التحكم. إذا بدأت صغيرة بتغييرات طفيفة في نظام الألوان أو جودة الصورة ، فإن هذا النوع من الضبط الدقيق ليس ضروريًا. ما هي الأداة البرمجية المناسبة لعملك؟ فيما يلي بعض من افضل 5 برامج تصميم جرافيك اون لاين مجانية وبعض إيجابيات وسلبيات كل منها.

أفضل برامج تصميم الجرافيك المجانية للمسوقين والمبتدئين

1. DesignWizard

نظام التشغيل : ويندوز

افضل 5 برامج تصميم جرافيك اون لاين
DesignWizard هو من بين أفضل برامج تصميم الرسوم المجانية للمبتدئين. توفر الأداة قاعدة بيانات ضخمة للصور إلى جانب عدد كبير من القوالب المجانية (أكثر من 10000) ، بالإضافة إلى واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. بينما يمكنك أيضًا إنشاء قوالب مخصصة بسرعة ، تبرز DesignWizard كأداة تصميم رسومية مجانية من الطراز الأول للمبتدئين.
 
على الرغم من واجهة سهلة الاستخدام وبدون تكلفة مسبقة ، تجدر الإشارة إلى أن معظم ميزات DesignWizard الأكثر قوة متوفرة فقط في نسختها المدفوعة .

2. Setka Editor

نظام التشغيل : ويندوز + ماك

افضل 5 برامج تصميم جرافيك اون لاين
تسمي Setka نفسها "كل ما تحتاجه لإنشاء محتوى جميل". يركز برنامج تصميم الرسوم هذا بشكل أساسي على توفير محتوى محسّن للعلامة التجارية لموقعك على الويب والحملات الإعلانية ومنشورات الوسائط الاجتماعية ويعمل من نظام إدارة المحتوى الموجود لديك أو في السحابة.
 
الإشعار؟ على الرغم من أنه يمكن لمحرر Setka المحاولة مجانًا لمدة أسبوعين ، ستحتاج الشركات إلى تحديد خطة (Starter أو Pro أو Enterprise) لإلغاء تأمين مجموعة الميزات الكاملة والاستمرار في استخدام Setka.

3. Canva

نظام التشغيل : ويندوز + ماك + أندرويد + Ios

سواء كنت تبحث عن إنشاء كتاب إلكتروني أو رسم معلوماتي أو بطاقة أعمال أو رأس بريد إلكتروني ، فإن Canva لديها نموذج لتبسيط عمليتك. تقدم أداة تصميم الويب المجانية ، التي طورها غير المصممين ، قوالب احترافية يسهل تخصيصها لأي حاجة تصميمية تخطر ببالك. العيب؟ قد تحتاج إلى الاستثمار في الإصدار المدفوع أو تجربة أحد برامج تصميم الرسوم المجانية الأكثر تقدمًا أثناء تحسين مهاراتك. في حين أن الإصدار المجاني من Canva رائع للمصممين الجدد الذين يعملون مع القوالب ، في الإصدار المدفوع ، يمكنك الوصول إلى أدوات وميزات أكثر تعقيدًا ، مثل مشاركة الفريق.

4. Adobe Spark

نظام التشغيل : ويندوز + ماك + أندرويد + Ios

افضل 5 برامج تصميم جرافيك اون لاين
Adobe Spark هو بديل مجاني لبرنامج Adobe Illustrator الشهير المدفوع للشركة. على الرغم من أنه لا يحتوي على العديد من الميزات ، إلا أنه يدعم التكامل مع منتجات Adobe الأخرى. إنه سهل الاستخدام ويتضمن العديد من القوالب المجانية. إذا كنت تبحث عن إنشاء لافتات أو مقاطع فيديو بسرعة للحملات الإعلانية ، فإن Spark يعد خيارًا رائعًا. ما هو الجانب السلبي المحتمل؟ مجموعة الميزات المحدودة تجعلها نقطة انطلاق رائعة للمبتدئين ، ولكنها أقل فائدة للمشاريع الأعمق أو المصممين ذوي الخبرة. الخبر السار هو أن Spark متاح لكل من الويب والجوال ، مما يعني أنه يمكنك التصميم في أي مكان وفي أي وقت.

5. Krita

نظام التشغيل : ويندوز + ماك + أندرويد + Ios

افضل 5 برامج تصميم جرافيك اون لاين
Krita هو برنامج رسم مجاني ومفتوح المصدر صممه فنانين للفنانين. يعتمد التطوير المستمر لهذه الأداة على التبرعات وهو مدفوع باحتياجات المجتمع الأوسع من المصممين. لذلك ليس من المستغرب أن يتضمن Krita واجهة مستخدم قابلة للتخصيص ومجموعة أدوات غنية بالميزات ومدير موارد كامل.
 
بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى زيادة تأثير تصميم الرسوم الخاصة بها ، تعد Krita أداة رائعة ، إذا كان لديها مساعدة من مصمم ذي خبرة. بالنسبة للشركات التي تحتاج إلى حلول بسيطة ومحسّنة ، توفر البرامج الأخرى في هذه القائمة خيارًا أفضل للمبتدئين.

الي هنا تنتهي مقالة افضل 5 برامج تصميم جرافيك اون لاين اذا واجهة اي مشكلة في استخدام احدي البرامج يرجي ترك تعليق وسيتم الرد عليك في اقرب وقت ممكن .

مدونة خاصة بالبرامج والاعاب الحديثة برامج اون لاين بروابط تحميل مباشرة .

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.