ترجمة جوجل بالتصوير باستخدام الكاميرا : طريقة أستخدام هذه الميزة ؟

مترجم قوقل بالتصوير
ترجمة جوجل بالتصوير باستخدام الكاميرا

  تطبيق ترجمة جوجل ميزة الترجمة بالتصوير فقط عن طريق الكاميرا في الهاتف الخاص بك ، حيث يستطيع برنامج ترجمة جوجل Google Translate التعرف على أي نص مكتوب داخل الصور و ترجمتها بشكل تلقائي الي اللغة التي تقوم بتحديدها [ من انجليزي لعربى أو من عربي الي أنجليزي ] ، وهاذا يوفر للمستخدم أداء تقوم بترجمة فورية لكل مايريد سواء صورة من الانترنت أو مقال كامل أو تقرير أو حتا غلاف كتاب أثناء التنقل وأستخدام الـ Camera الخاصة بالهاتف .

جدول المحتويات

 كيف تستخدم ترجمة جوجل Google Translate من خلال الكاميرا ؟

 يستطيع مستخدمين تطبيق ترجمة جوجل Google Translate الترجمة عن طريق الصور أو باستخدام الكاميرا من خلال هذه الخطوات البسيطة :

  • افتح تطبيق ترجمة قوقل Google Translate .
  • اختيار اللغة التي تريد الترجمة منها واللغة التي تريد الترجمة إليها من خلال واجهة التطبيق .

مترجم جوجل بالتصوير

  • اضغط على الزر الموجود على الكاميرا [ أيقونة كاميرا ] .
  • قم بمنح الأذونات اللازمة للتطبيق ليعمل المترجم بشكل صحيح .
  • ستتم مطالبتك بتنزيل ملفات ترجمة إضافية . عند القيام بذلك ، يمكنك استخدام الترجمة الفورية . إذا لم تشتغل هذه الميزة ، فستحتاج إلى التقاط الصورة أولاً .
مترجم قوقل بالكاميرا
  • وجّه الكاميرا إلى النص الذي تريد ترجمته. عندما تكون الترجمة الفورية متاحة ، يتغير النص أمام عينيك .

ترجمة قوقل بالتصوير

  • إذا لم يتم تمكين ميزة الترجمة الفورية، اضغط على زر الكاميرا لالتقاط الصورة .
  •  الآن ، حدد النص الذي تريد ترجمته وسيقوم التطبيق بترجمته تلقائيًا .

يمكنك الآن استخدام Google Translate لترجمة أي مستند أو صورة أو نص بمجرد توجيه الكاميرا إليه . تذكر أنها لا تزال ترجمة جوجل Google Translate ترجمة ألية وتستخدم الذكاء الأصطناعي ، لذلك قد لا تكون بعض الترجمات دقيقة خاصة إذا كنت تترجم نصوصًا كبيرة جداً . لكنها لا تزال تقوم بعملها بشكل جيد في كافة الظروف .

 تتوفر ميزة Snap في برنامج Google Translate في مجموعة واسعة من اللغات . لذلك بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، ستتمكن على الأرجح من استخدام هذا التطبيق . وهناك العديد من اللغات المدعومة داخل البرنامج يمكنك الأطلاع عليها من خلال هاذا الرابط .

استخدم Google Lens للترجمات الفورية

 إذا كنت لا تفضل خدمة الترجمة من Google لأي سبب من الأسباب ، فهناك بديل جيد يمكنك استخدامه وهو Google Lens ، وهي خدمة التعرف على الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي من Google .

تتطلب خدمة Google Translate تنزيل بعض الملفات الإضافية لتمكين الترجمة الفورية ، ولكن باستخدام Google Lens يمكنك استخدام الترجمة الفورية على الفور دون إضافات يجب عليك تنزيلها لترجمة الصور باستخدام Google Lens .

 افتح التطبيق (قم بتنزيله أولاً من متجر التطبيقات قوقل إذا لم تقم بتثبيته بعد )، انقر فوق زر الترجمة في أقصى اليسار وقم بتوجيه الكاميرا إلى النص الذي تريد ترجمته . وسوف تتم ترجمة النص تلقائيًا دون الحاجة إلى التسجيل .

ترجمة جوجل بالتصوير Google Lens

 بعض الأسئلة الشائعة حول ترجمة جوجل بالتصوير

هل تدعم ميزة ترجمة قوقل بالتصوير أو باستخدام الكاميرا اللغة العربية ؟

 تدعم ترجمة Google Translate بالتصوير أو الكاميرا اللغة العربية ، إما من العربية إلى العربية . يجب على المستخدم فقط تحديد اللغات في واجهات التطبيق ، مما يسمح لك أيضًا بترجمة الصور من الألمانية إلى العربية أو من العربية إلى الفرنسية ، على سبيل المثال ، من خلال Google Translate.

 تطبيق Google Translate متاح الآن لمستخدمي Android للتنزيل مجانًا من متجر Google Play . التطبيق متاح أيضًا لمستخدمي iPhone و iPad من خلال متجر تطبيقات  App Store .

 هل يوجد برنامج يترجم الصور ؟

باستخدام ترجمة google ، يمكنك مسح أي نص مكتوب وترجمته مباشرة إلى اللغة العربية أو أي لغة أخرى تختارها عند نطق الكلمات أو العبارات . إنه تطبيق ماسح الترجمة الحصري الذي يجعل حياتك أسهل . من خلال تنزيل Google Translate ، ستحصل على ترجمة فوتوغرافية لكل صورة تلتقطها .

 كيف افعل الترجمه من الاعدادات ؟

  1. انقر على صورة ملف التعريف الخاص بك ثم انقر على أيقونة الإعدادات .
  2. في القائمة الموجودة على اليمين ، انقر فوق العرض والأداء .
  3.  حدد أو قم بإلغاء تحديد المربع بجوار عرض الترجمة دائمًا .
  4. حدد أو قم بإلغاء تحديد المربع بجوار المربع لتضمين الترجمة التي تم إنشاؤها تلقائيًا (عند توفرها) .

 كيف استخدم ترجمة جوجل بالكاميرا ؟

  1. على هاتفك الاندرويد الذي يعمل بنظام Android ، افتح تطبيق Google Translate .
  2. انقر على أيقونة الكاميرا .
  3. انقر فوق « أداة اختيار اللغة » .
  4.  قم بتنزيل اللغات التي تريد الترجمة إليها .

هل مترجم قوقل بالتصوير مجاني ؟

بالتأكيد مجاني , وهو مقدم من الشركة المعروفة قوقل ولايوجد تطبيق ينافس ترجمة بالتصوير جوجل الي الان يمكنك تحميله بكل سهوله سوتء علي انظمة تشغيل اندرويد أو أيفون .

الي هنا تنتهي هذه المقالة . الآن تعرف كيفية استخدام ترجمة Google و Google Lens لترجمة النص تلقائيًا باستخدام الكاميرا . تعمل هذه التقنية بشكل مثالي مع أغلب الاجهزة ، كل ما عليك سوى تجربتها أكثر والتعرف عليها لجعلها أكثر موثوقية ودقة . ومع ذلك ، سوف نتأكد من أن Google تعمل بالفعل على هذا التقدم ، أذا واجهة أي مشكلة في التحميل او استخدام هذه الميزة يرجي ترك تعليق وسيتم الرد عليك في اقرب وقت ممكن .

مدونة خاصة بالبرامج والاعاب الحديثة برامج اون لاين بروابط تحميل مباشرة .

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.