طريقة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2023 وجميع الاصدارات

لاشك أنك تبحث عن الكتابة بالعربي في الفوتوشوب أو طريقة الكتابه باللغة العربية في الفوتوشوب , هناك العديد من المستخدمين هاذا البرنامج يعانون من مشكلة الكتابة بعد تنصيب البرنامج حيث أما تظهر الكتابة وتكون اللغة غريبة ورموز او الكتابة بشكل مقلوب او الحروف متقطعة وبعيدة عن بعضها وسوف نتطرق الي حل هذه المشكلة بالتفصيل الممل لكل أصدارات برنامج فوتوشوب كل ماعليك قراءة المقالة كاملة وتتبع الشرح في الخطوات في الاسفل .

الكتابة بالعربي في الفوتوشوب
الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

نبذة مختصرة عن مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب لكافة أصدارات photoshop .

تعد الكتابة ببرنامج الفوتوشوب (adobe photoshop arabic) من اهم الاشياء لدي كل مصمم حيث يدعم برنامج الفوتوشوب الكتابة بالعربية في كل الاصدارات الا انه قد تظهر بعض من مشاكل الاستخدام لدي مستخدمي البرنامج , حيث تظهر الكتابة بالمقلوب او تظهر لك للكتابة معكوسة واحيانا تظهر الكلمات بحروف منفصلة عن بعضها , وكل هذه المشاكل يمكن حلها بأتباع الخطوات في الشرح داخل المقالة .


حل مشكلة الكتابة بالعربي في برنامج الفوتوشوب

عند تحميل الصور من الانترنت واضافتها لبرنامج فوتوشوب وقيامك بكتابة (Write) نص (Text) معين علي الصورة باللغة العربيه من لوحة المفاتيح (Keyboard) تظهر لك أشكال بالكتابة غريبه او حروف بشكل متقطع او كلمات مقلوبة وانت تستغرب سبب هذه الكلمات المقلوبة بدون معرفة سبب هذه مشكله مع العلم ان كل الاصدارات بالفوتوشوب تدعم كتابة النصوص بالعربيه بشكل صحيح وسوف نتعرف علي سبب هاذا العطل او المشكلة في اصدارات برنامج ادوبي فوتوشوب المختلفة .

خطوات الكتابة باللغة العربية في الفوتوشوب 2023 .

أولا : حل مشكلة الكتابة بشكل متقطع .

 

طريقة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2021

أفتح برنامج فوتوشوب علي جهازك الكمبيوتر , ثم قم بالدخول الي نافذة التفضيلات Preferences التي يوجد بها خصائص والاعدادات الخاصة بالبرنامج . كما يمكنك الدخول علي هذه النافذة بشكل مباشر بالضغط علي مفتاح Ctrl + K مع بعض من لحة المفاتيح , او قم بالدخول علي قسم التعديل (Edit) من الاعلي ثم ادخل علي Preferences ثم اضغط علي General لتظهر لك النافذة المراد عرضها .

ثم من خلال نافذة التفضيلات اذهب الي صفحة الكتابة Type من القائمة التي بالجانب , وفي اليمين سوف تجد خيارات متعددة ومن بينها محرك النصوص "Choose Text Engine Option" ثم قم بالضغط علي الخيار الثاني "الشرق الاوسط " (Middle Eastern and South Asian) وأضغط علي كلمة موافق "Ok" ثم قم بأغلاق البرنامج وقم بفتحة مرة اخري .

طريقة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2021

اثناء اعادة التشغيل لبرنامج فوتوشوب اضغط علي قسم "Type" في الاعلي من شريط القوائم ثم ثم اذهب الي خيارات اللغة Language Options ثم اذهب للقائمة الجانبية التي تظهر , ثم حدد خيار مميزات الشرق الأوسط Middle Eastern Feature بعد الانتهاء مكن كل شيئ قم بكتابة اي نص بالعربي علي اي صورة وسوف تظهر الكتابة بشكل صحيح وبدون تقطع في الحروف .


ثانيا : حل مشكلة محاذات النص من اليسار الي اليمين .

 

طريقة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2021 وجميع الاصدارات

ننتقل الآن إلى الجزء الثاني من تصحيح النص العربي في Photoshop، والذي يتكون من محاذاة الكتابة من اليمين إلى اليسار. بشكل افتراضي، يتم محاذاة البرنامج من اليسار إلى اليمين، مما يسبب ارتباكًا كبيرًا عند كتابة كلمة لاتينية في منتصف النص العربي، بحيث تتبع الكلمة الغريبة في نهاية النص بقية الجملة إلى اليمين، مما يجعلها غير مفهومة في النهاية. الحل الذي قام به البعض هو وضع كلمة لاتينية في طبقة على وجه التحديد في وسط الجملة، وهو أمر صعب بلا شك. لذلك هذا هو الحل.

 افتح برنامج Photoshop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم اضغط على أيقونة المحاذاة على اليمين لفتح نافذة الرسومات. أو إذا لم يكن متاحًا، فانقر فوق قسم النافذة "Windows" في الأعلى، ثم حدد مخطط لعرض النافذة التي تريدها. 


طريقة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2021 وجميع الاصدارات

في نافذة Paragraph، خاصة في الزاوية اليمنى، ستجد زر قائمة صغيرة، انقر فوقه لعرض قائمة فرعية يمكنك من خلالها تحديد خيار «Middle Eastern and South Asian Layout» وحدد «ميزات الشرق الأوسط» من نفس القائمة وستلاحظ على الفور خيارات إضافية جديدة في نافذة Paragraph حتى تتمكن من تخصيص النص العربي كما ينبغي.

طريقة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2021 وجميع الاصدارات

ومن ضمن هذه الإضافات الجديدة، يوجد هناك خيارين لتحديد طريقة توجيه الكتابة، ستقوم بالطبع بتحديد الخيار الأول وهو “Right To Left Paragraph Direction – أو من اليمين إلى اليسار”، كذلك ستلاحظ ظهور خيارًا جديدًا لتحديد التباعد الأفقي (مـــم) بين الأحرف. بذلك قد قمت بكل الخطوات التى كان يجب القيام بها من أجل تصحيح الكتابة العربية في الفوتوشوب ،يمكنك الكتابة الآن داخل Photoshop بدون مشاكل.

 

فيديو يوضح طريقة الكتابة بالعربي في فوتوشوب Cs6 .

هاذا فيديو توضيحي يشرح المسألة بأختصار عن طريقة كتابة النصوص العربية والعبرية في برنامج الفوتوشوب وحل اغلب المشاكل المتعلقة بالكتابة باللغة العربيه . (الفيديو مقدم من موقع Adobe)


مقالات متعلقة بالشرح :

تحميل برنامج فوتوشوب 8

تحميل برنامج فوتوشوب 9

تحميل برنامج فوتوشوب 10 Cs3

واذا كان جهازك ثقيل او تعاني من مشاكل التحميل المتعددة يمكنك الاستمتاع ببرنامج فوتوشوب اونلاين بدون تحميل علي موقعنا برامج اونلاين .

 

الي هنا تنتهي مقالة طريقة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2023 وجميع الاصدارات اذا واجهت اي مشكلة يرجي ترك لنا تعليق وسيتم الرد عليك في أقرب وقت .



كلمات البحث :

 عربي برامج البرامج  العربي خطوات ظهور مجاناً يكتب سوف  للفوتوشوب كيفية تصحيح شرح نسخة دروس  تقطع يعاني تشغيل باللغه المعكوسة online أكتب معرب تواجه الغير بدون خطوط تتعلق فرش الإصدار نتعرف الأحرف الخطوط تكتب موقع عالية السلام عليكم فقد بشرح إصدارات باستخدام عربية التقنية بالعربى أسهل البحث تحتاج الملف تثبيت معاينة english طريقة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2023 .


مدونة خاصة بالبرامج والاعاب الحديثة برامج اون لاين بروابط تحميل مباشرة .

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

نحن نقدم ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع لتحليل حركة المرور وتذكر تفضيلاتك وتحسين تجربتك.